كشف موقع "المجد الأمني" مساء اليوم الأربعاء، عن إلقاء أجهزة أمن المقاومة الفلسطينية القبض على متخابر مع المخابرات الإسرائيلية صباح الأحد الماضي بتاريخ 25/3/2018، خلال انطلاق مناورة كتائب القسام في قطاع غزة.

وقال الموقع نقلاً عن مصادر أمنية، إن المتخابر  يدعى "ح.د" (37 عاماً)، ويعمل على سيارة أجرة، حيث قبض عليه أثناء رصده وتتبه لعناصر المقاومة خلال المناورة.

وبحسب تلك المصادر، فإن التحقيقات الأولية مع العميل أوضحت أن ضابط المخابرات كلفه بعدة مهام أبرزها مؤخرا التحريض على فعاليات 30 مارس وبث الشائعات حولها بهدف إشعار الغزيين بالخوف من المشاركة في الفعاليات المرتقبة.

وأوضح موقع "المجد الأمني"، أن المتخابر  (ح ، د) أكد في اعترافاته أن الضابط طلب منه التحريض على تلك الفعاليات أثناء عمله على سيارة الأجرة، وأن يتحدث أمام الناس بأنه لا فائدة من تلك الفعاليات، كما طلب منه بأن يبث شائعات تفيد بتأجيل أو إلغاء فعاليات 30 مارس، وانسحاب بعض التنظيمات والفصائل منها.

ويشار إلى أن العميل ارتبط بالمخابرات الإسرائيلية منذ العام 2011، حيث كُلف من قبل ضابط المخابرات بالعديد من المهام خلال فترة عمله، كجمع معلومات عن المقاومة الفلسطينية وأنشطتها والأسلحة التي تمتلكها، وغيرها من المعلومات.

وأكد "المجد الأمني"، أن المعلومات المتوفرة لديه تشير إلى حالة ارتباك وتخوف لدى  الاحتلال من نتائج الفعاليات المنوي عقدها نهاية الشهر الجاري.

المصدر : الوطنية