كشف الطبيب ريان العلي المشارك في تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح (33عامًا)، أن الشهيد اعدم برصاصة أسفل البطن أطلقها عليه جيش الاحتلال من مسافة صفر.

وأضاف العلي في بيان صحافي نشرته هيئة الأسرى اليوم الجمعة، أن الرصاصة التي أصابت الشهيد أدت الى حدوث نزيف دموي، وتمزق الشريان "الحرقفي الأيمن" والوريد "الحرقفي الأيمن"، حيث خرجت من منطقة الظهر.

وأوضح أن عملية التشريح كشفت أيضا عن حدوث كسور في منطقة الحوض، كذلك وجود آثار لكدمات ورضوض في منطقة الرأس والصدر والرقبة والأكتاف.

من جانبه، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، "إن الاحتلال لم يحدد بعد موعدا لتسليم جثمان الشهيد".

وأكد أن الاحتلال أعدم الشهيد ميدانيا، وعن سبق إصرار، حيث تعرض للقتل العمد برصاصة من مسافة صفر، والضرب الوحشي على يد جنود الاحتلال، حسب ما كشفته كاميرات المراقبة المنصوبة في أحد المحال التجارية القريبة من مكان تنفيذ الاحتلال جريمته.

وأكد قراقع، أن نتائج التشريح تفند الرواية والادعاء الإسرائيلي بأن الشهيد توفي نتيجة استنشاقه الغاز.

واعتبر قراقع أن هذه جريمة حرب بشعة تكرر حكومة الاحتلال تنفيذها في ظل حالة التصعيد في عمليات الإعدام الميداني التعسفي والتي تزايدت منذ عام 2015.

ودعا إلى محاكمة دولة الاحتلال على جرائمها، ومقاضاتها في محكمة الجنايات الدولية، مشيرًا إلى أن سياسة الإعدامات بدل الاعتقال أصبح نهجا وجزء من السياسية الإسرائيلية المتعمدة.

وأوضح قراقع، أنه كان بإمكان الاحتلال اعتقال الشهيد السراديح بدل إطلاق النار عليه بشكل مباشر، وضربه بصورة وحشية أدت إلى كسر الحوض واصابته برضوض في مختلف انحاء جسده، حيث توضح الكاميرات أنه لم يكن يشكل خطرًا على جنود الاحتلال.

المصدر : الوطنية