قال المتحدث الرسمي باسم الأجهزة الأمنية والمفوض السياسي العام عدنان الضميري : " إن عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق يقدم صورة حزبية فئوية في موضوع وطني".

وكتب الضميري على صفحته عبر موقع "فيسبوك" ظهر اليوم الخميس " يبدو أن السيد أبو مرزوق يعتبر التضليل رزقة تتناسب مع الاسم.. فهو يبرء حركته ونفسه كمسؤول من الكارثة التي حلت في غزة".

واعتبر أنه لا يتقن الموضوعية والصدق في استغلال صفحته على "تويتر" في موضوع المصالحة، متسائلاً:" كيف أن حماس خرجت من الحكم وأن الحكومة قد تسلمت صلاحياتها وهي لا زالت تجبي الضرائب لخزينتها".

كما تساءل:" كيف يتحدث عن حكومة لا يستطيع الوزير فيها أخذ قرار بالاجتماع مع الموظفين أو نقل موظف من موقع إلى آخر".

وأضاف " أن قيادة حماس لم تستطع حتى الآن استيعاب أنها حركة وليست حكومة"، موضحاً " اللجنة الإدارية التي يتحدث عنها زورا أنه تم حلها لا زالت حكومة ظل".

وتابع الضميري " تمكين الحكومة فهم واحد واضح أن تعمل في المحافظات الجنوبية كما تعمل في المحافظات الشمالية .. وغير ذلك طك حنك وإصرار على الانقسام"، على حد تعبيره.

وقال إن" أبو مرزوق يريد المحافظات الجنوبية بإدارة مستقلة تقودها حماس دون مسؤولية اجتماعية أو اقتصادية أو تعليمية أو صحية وغيره، وأن تبقى السلطة تدفع نفقاتها دون أن تجبي ضرائبها التي هي اختصاص حمساوي ..ومصروف جيب لقيادة حماس".

 

Image
 

المصدر : الوطنية