أخرج الأطباء في غزة يوم الأحد الرصاصة التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على رأس الشهيد المقعد إبراهيم أبو ثريا يوم 15 ديسمبر_ كانون الأول لعام 2017

وقال رئيس هيئة ملاحقة جرائم الاحتلال عماد الباز إنه جرى نبش قبر أبو ثريا بعد موافقة عائلته وكافة الجهات المختصة لتشريح جثمانه.

وذكر الباز في مؤتمر صحفي الاثنين أن العملية جرت في ثلاثة ساعات، بداية من نبش قبر الشهيد وتصويره وتشريح جثمانه وإخراج الرصاصة من رأسه.

وأضاف " العملية معقدة لأنه يجب أن تتم وفق الإجراءات والمعايير الدولية"، مشيراً إلى أنهم طلبوا من الصليب الأحمر المشاركة كمراقب لكنه رفض، والمندوب السامي لحقوق الإنسان لم يرد عليهم بهذا الأمر.

وقال رئيس هيئة ملاحقة جرائم الاحتلال عماد الباز، إن عائلة أبو ثريا أصرت على السير قدماً في هذا الملف لمحاكمة الاحتلال على جريمته.

وأكد أنه بعد الانتهاء من إعداد التقرير سيتم إرسال كل ما لديهم من وثائق ودلائل حتى يتم رفعها للمدعي العام في محكمة الجنائية الدولية.

وأشار إلى أن أبو ثريا استشهد على مسافة 30 مترًا بعيدًا عن السلك الفاصل وهذا يؤكد تعمد الاحتلال على قتله، موضحاً أن الرصاصة استقرت فوق عينه اليسرى.

المصدر : الوطنية