طالبت شبكة المنظمات الأهلية في غزة اليوم الخميس، رئاسة المجلس المركزي بضرورة بذل الجهود كافة لضمان مشاركة القوى الوطنية والإسلامية في هذه الدورة المزمع عقدها منتصف الشهر الجاري.

وشددت الشبكة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، على ضرورة الإسراع في إتمام خطوات المصالحة بما يتضمن رفع العقوبات فوراً عن قطاع غزة وإعادة صياغة السلطة لتصبح مرجعتيها المنظمة، وذلك بهدف تعزيز مقومات الصمود لشعبنا.

ودعت لضرورة عقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت للمنظمة بهدف صياغة استراتيجية وطنية فلسطينية موحدة تعمل على تجاوز اتفاق أوسلو بما يشمل وقف العمل ببرتوكول باريس الاقتصادي والتنسيق الأمني .

كما طالبت الشبكة بسرعة التحضير لدورة يشارك بها الجميع للمجلس الوطني الفلسطيني وفق مخرجات اتفاق بيروت عام 2017.

وشددت على ضرورة مغادرة الرهان على الوسيط الامريكي للعملية السياسية واستبدالها بالمطالبة بعقد المؤتمر الدولي بصلاحياته الكاملة لتنفيذ قرارات الامم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وليس التفاوض عليها.

ودعت لضرورة تعزيز المقاومة الشعبية بما يشمل حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات " BDS "، وتنشيط أوسع حملة للتضامن الشعبي الدولي مع حقوق شعبنا.

وطالبت بتعزيز عضوية دولة فلسطين بالأمم المتحدة كعضو عامل بصلاحيات كاملة وتثبيت هذه العضوية بالمحافل الدولية بما يشمل التوقيع على العديد من المعاهدات الدولية المفيدة لصالح قضية شعبنا.

كما شددت الشبكة على ضرورة  صيانة الموقف الفلسطيني وضمان وحدته كمدخل ضروري لإعادة ترتيب البيت الداخلي واستنهاض الحالة الوطنية الفلسطينية في مواجهة التحديات في هذه الظروف الاستثنائية  التي تمر بها قضية شعبنا. 

المصدر : الوطنية