دعا رئيس حزب العمل الإسرائيلي "آفي غباي" إلى السماح بتشغيل العمال الفلسطينيين من غزة في إسرائيل.

وقال خلال جولة قام بها الثلاثاء في مستوطنات غلاف غزة : " إن ذلك يمكن أن يسهم في عملية الإفراج عن المفقودين الإسرائيليين المحتجزين في غزة - ابرا منغيستو وهشام السيد، وجثتي الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول".

ونقلت هارتس عن غباي: "أنا من الذين يؤمنون بعدم التسامح إطلاقا مع أي شخص يهدد إسرائيل، وعدم التسامح إطلاقا مع كل إطلاق للنار على إسرائيل، أو الإضرار بالمدنيين الإسرائيليين، كما أؤمن بسياسة الأمل في الحياة الحقيقية للجانب الآخر أيضا".

وتابع "  ولذلك وكجزء من ذلك، اعتقد أن علينا أن نبدأ بخطوات للسماح للعاملين من غزة بالعمل في إسرائيل كجزء من عملية الإفراج عن الأسرى، وليس من دون أي صلة بهذه المسألة".

وتابع " على اسرائيل أن تسمح للفلسطينيين في قطاع غزة بالعيش بكرامة، فهذا يخدمهم ويخدمنا، في دولة إسرائيل ينقص عمال في حقلي البناء والزراعة، وهناك في غزة عشرات أو مئات الآلاف من العاطلين عن العمل".

ووفقا لغباي، فإن هذا هو موقف الجهاز الأمني، لكنه لا ينفذ لأن "لدينا سياسيون يخشون القيام بذلك، إنهم يخافون من الجمهور، يخافون من أن لا يحب الجمهور ذلك، يخافون من أن لا يحب المتطرفون لديهم ذلك، لكننا لا نتبع المتطرفين ".

واشار غباي إلى التحقيقات مع نتنياهو وقال إنه يتعين إجراء انتخابات، " فالتحقيقات في هذا الوقت تعطل عمل الحكومة تماما، نحن نرى الحكومة لا تنشغل بتاتا بالجمهور، وانما بالسياسة فقط، جميع القوانين الأخيرة التي نشاهدها، مثل قانون المتاجر، ومشروع قانون اعدام الإرهابيين في المحاكم المدنية وهلم جرا، كلها تنبع من السياسة الداخلية، لقد توقفت الحكومة عن الاهتمام بحياتنا، وهي منشغلة فقط ببقائها وبقاء رئيس الوزراء، وبالتالي فمن الصحيح أن نذهب إلى الانتخابات".

 

المصدر : الوطنية