دعا قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون اليوم الثلاثاء، الجيش إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات إسرائيل، خاصة مع ظهور نيات عدوانية ضد لبنان وشعبه وجيشه.

وخاطب عون العسكريين بمناسبة الذكرى الـ 74 على استقلال لبنان، قائلًا إن الأوضاع السياسية الاستثنائية التي يمر بها لبنان تستدعي منكم التحلي بأقصى درجات الوعي واليقظة، والمواظبة على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على الاستقرار الأمني.

وأضاف أن هذا الاستقرار يشكل قاعدة صلبة لإعادة إنتاج الحلول السياسية المنشودة، وجسر عبور للانتقال مجددا من ضفة القلق والشك إلى ضفة الخلاص والإنقاذ.

كما دعا الجيش إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام، وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين، وإلى التصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى، وتعريض وحدتهم الوطنية وسلمهم الأهلي ومصالح اللبنانيين للخطر.

وتابع قائد الجيش اللبناني:" كما أدعوكم بموازاة ذلك إلى متابعة العمليات الاستباقية ضد الخلايا والشبكات الإرهابية، حتى توقيف كل متورط بدماء الجيش والشعب اللبناني وإحالتهم على القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل كما إلى السهر الدائم على حسن تنفيذ القرار 1701، بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان، حفاظا على الاستقرار".

المصدر : الوطنية