تلقت فصائل فلسطينية اليوم السبت، دعوات مصرية لحضور اجتماع الفصائل المقرر عقده في العاصمة المصرية في 21 نوفمبر الشهر الجاري.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في تصريح صحافي مقتضب وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه أنها تلقت دعوة مصرية للمشاركة في الاجتماع.

وأضافت الحركة أنها لم تحدد بعد وفدها المشارك في الحركة وستحدد لاحقًا.

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، أن الحزب تلقى دعوة رسمية من مصر للمشاركة في اجتماع الفصائل في إطار جهود تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية.

وقال العوض في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، إن الدعوة لاتتضمن جدول أعمال محدد الأمر وسيتم تحديد الجدول في الاجتماع.

كما أكدت الجبهة العربية تلقيها للدعوة المصرية لاجتماع الفصائل في العاصمة المصرية.

ورحبت الجبهة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، بالدعوة المصرية، مؤكدة أنها ستشارك بوفد يترأسه الأمين العام للجبهة الرفيق سليم البرديني.

وتعهد بتقدم جهودها كافة من أجل المضي قدمًا في إنهاء الانقسام وتذليل أي عقبات في وجه ملفات المصالحة.

ودعت الجبهة كافة القوى والفصائل لتغليب المصلحة الوطنية والعمل على تجاوز أي عقبات تعترض طريق المصالحة.

وأكدت حركة المبادرة الوطنية أنها تلقت دعوة للمشاركة في اجتماع الفصائل، وأن وفدها سيشارك برئاسة أمينها العام مصطفى البرغوثي.

وعبرت الفصائل عن أملها في أن يحقق اجتماع القاهرة خطوات حاسمة لإنهاء الانقسام و تحقيق الوحدة الوطنية و تطبيق كافة بنود اتفاق المصالحة الوطنية.

يذكر أن حركة "فتح" وحماس" والجبهتين الشعبية والديمقراطية قد تلقوا دعوات رسمية من القاهرة لحضور الاجتماع مساء الخميس الماضي.

وبحسب اتفاق المصالحة الذي وقعتاه حركتي فتح وحماس في القاهرة مؤخرا، فإن مصر ستستضيف حوارا بمشاركة جميع فصائل العمل الوطني والإسلامي في فلسطين في 21 نوفمبر الجاري لمناقشة العديد من القضايا والملفات الهامة.

وتأتي جلسة الحوار هذه استكمالا لملفات المصالحة الفلسطينية التي رعتها مصر، حيث بدأت الخطوات العملية لتطبيق المصالحة الفلسطينية الشهر الماضي بعيد إعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وتسليمها الوزارات والمعابر في القطاع لحكومة التوافق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله.

المصدر : الوطنية