قال الرئيس محمود عباس إنه لن يقوم بتعيين أي وزير من حماس لا يعترف بوجود "إسرائيل" بشكل واضح وعلني في الحكومة المزمع تشكيلها عقب اتفاق المصالحة.

ونقل موقع "عرب 48" عن وسائل إعلام إسرائيلية أن تصريحات الرئيس عباس جاءت خلال استقباله في مقر المقاطعة بمدينة رام الله وفداً اسرائيليا أمس الأحد.

وشمل الوفد الذي التقى مع عباس 12 وزير وعضو كنيست سابقين يشكلون جزءا مما يسمى "برلمان السلام"، بينهم رئيس حزب العمل الأسبق، عمرام متسناع والوزيران السابقان أوفير بينيس وغالب مجادلة من حزب العمل وعضوا الكنيست السابقان كوليت أفيطال وطلب الصانع.

وقال متسناع إن الرئيس عباس أشار إلى أن "الأميركيين وعدوه بأنهم سيعلنون قريبا جدا عن تأييدهم لفكرة حل الدولتين".

وأضاف بحسب الموقع، أن الرئيس عباس يدرك أن المصلحة الفلسطينية هي بالتأكد من أن تكون حكومته هرمية واضحة من المسؤولية والصلاحيات وأنه يوجد مستوى واحد للجهاز العسكري والشرطي.

وبحسب أعضاء الوفد الإسرائيلي، فإن عباس قال إن حكومة "إسرائيل" ورئيسها بنيامين نتنياهو، يمنعون التقدم في العملية السياسية، وأنه يدرك ان الحكومة الإسرائيلية لن تسمح بالتقدم نحو دولتين لشعبين.

 

وأشار الموقع إلى أن عباس أكد أن نتنياهو لا يريد استئناف العملية السياسية، مبيناً أنه سيقوم بإعطاءه مفاتيح المقاطعة "مقر الرئاسة الفلسطينية" من أجل أن تستلم الحكومة الإسرائيلية إدارة الضفة الغربية.

 

المصدر : الوطنية