استضافت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا والاتصالات "بيكتي" واتحاد شركات أنظمة تكنولوجيا المعلومات "بيتا" وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية علام موسى في مقر  "بكتي" بمدينة غزة.

وأكد الوزير موسى على دعم الوزارة لريادة الأعمال في فلسطين، مثمناً دور الحاضنة في دعم رواد الأعمال والمبدعين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي مقابلة مع "الوطنية" قال الوزير الذي وصل أمس إلى قطاع غزة ضمن وفد الحكومة لاستلام مهامها في القطاع، إن اللقاءات التي أجراها وزراء الحكومة مع موظفي الوزارات هي بداية عملية لاستلام الحكومة لمهامها.

وأضاف ان هناك خطة عمل واضحة للحكومة الفلسطينية، مشدداً على أن عجلة المصالحة واستلام الحكومة لمهامها بدأت بالدوران ولا بد من إنهاء الانقسام بشكل سريع.

وتحدث موسى عن أن لقائه بأركان وزارته جاء لمراجعة التشريعات والقوانين والأنظمة والتراخيص المعمول بها في شقي الوطن، مؤكداً على ضرورة توحيد العمل في هذا المجال.

وأضاف أنه يوجد في غزة عدد كبير من المهرة في استخدام عالم التكنولوجيا، والمطلوب هو خلق فرص عمل و توفير تواصل مع العالم بطريقة حضارية.

وفيما يتعلق بالخريجين بمجال التكنولوجيا والاتصالات، أشاد موسى بدورهم في  تطوير البينة التحتية والامكانيات، مبيناً أن الحديث يدور باستمرار بأن يكون الخريج مناسباً لسوق العمل وهذا يستدعي أن يكون مناسباً خلال فترة الدراسة و تدريبه خلال فترة الدراسة.

ولفت إلى أنه يوجد في الوزارة مركز للتدريب التكنولوجي وهذا يراعي الاحتياجات الحديثة للمجتمع الفلسطيني، ويخص بطريقة أو بأخرى الخريجين والعاملين في المجال لأنه ينمو ويتطور بشكل كبير جدا.

 

المصدر : الوطنية