ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية، الاثنين، أن وزير الداخلية الإسرائيلي أريه درعي، خضع للتحقيق، من قبل وحدة "لاهف 433" المختصة بقضايا الفساد، للمرة الخامسة وذلك بشبهات فساد وارتكاب مخالفات ضريبية.

وأشارت القناة "الثانية" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني، إلى أن من ضمن الشبهات التي جرى التحقيق بشأنها مع درعي، طريقة تمويل العقارات التي اشتراها في السنوات الأخيرة.

وأضافت القناة، أنه يجري كذلك فحص الاشتباه بارتكاب مخالفات ضريبية وتبييض أموال وتسجيل كاذب في وثائق شركة وتهرب من دفع الضرائب، وتحويل مبالغ مالية كبيرة إلى جمعية تديرها زوجة الوزير.

ويأتي التحقيق في أعقاب الكشف عن أن كبار الأثرياء ورجال الأعمال الإسرائيليين ومدراء بنوك، تبرعوا بملايين الدولارات لجمعية "مفعالوت سمحا" التربوية الحريدية، التي تديرها زوجة درعي.

وتم احتجاز 14 مشتبها بهم مقربين من درعي، للتحقيق معهم بينهم المدير العام لوزارة "تطوير النقب والجليل"، وعضو ببلدية الاحتلال في القدس المحتلة.

وكان المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، قرر العام الماضي فتح تحقيق ضد درعي بشبهة ارتكاب مخالفات فساد، وذلك في أعقاب عملية تقصي حقائق استمرت أشهر؛ وأجريت تحقيقات في ألمانيا في إطار هذه القضية.

المصدر : الوطنية