استطلعت الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الخميس، أراء المواطنين في قطاع غزة بعد إعلان دائرة التفتيش الصحي إغلاق ثمانية مطاعم لعدم التزامهم في الشروط الصحية.

وسيطرت حالة من الاستياء الشديد في صفوف المواطنين بسبب انتشار المطاعم التي تستخدم اللحوم الفاسدة في قطاع غزة دون أي اعتبار لشروط الصحية التي تفرضها حماية المستهلك.

وطالب مواطنون في غزة  وزارة الصحة بالكشف عن أسماء المطاعم التي تستخدم اللحوم الفاسدة والتي تم إيقافها مؤخرًا.

وناشد هؤلاء بإظهار قائمة بأسماء المطاعم فورًا لكي يتسنى للمواطنين تناول الأطعمة داخل المطاعم بأريحية دون أن يطاردهم الشك في المكان الذي ارتادوه من بين المطاعم الفاسدة.

وعبرت إحدى الفتيات عن استياءها من الخدمات التي تقدم في المطاعم قائلة "إنها تعرضت لتلوث في المعدة أسفر عن مكوثها لمدة أربعة أيام في المشفى نتيجة تناولها وجبة في إحدى المطاعم المعروفة في مدينة غزة".

فيما اقترح أخرون على الوزارة إذا كانت لا تريد الكشف عن أسماء المطاعم خشية من الضغينة الإعلان عن أسماء المطاعم التي أثبتت جودتها ونظافتها والتزامها بالشروط الصحية.

يذكر أن دائرة التفتيش الصحي وبالتعاون مع مباحث التموين أوقفت 8 مطاعم لبيع الشاورما بسبب سوء الأوضاع الصحية في منطقة تجهيز الشاورما من بين أكثر من 20 مطعماً في أنحاء متفرقة بقطاع غزة.

المصدر : خاص الوطنية