غادر الوفد الطبي الفلسطيني الأوروبي الذي يضم عدد من الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع فرنسا، قطاع غزة متوجهاً إلى الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون / إيرز شمال القطاع.

وتوجه الوفد إلى زيارة مدن القدس والخليل وبيت جالاً لاستكمال إجراء عملية جراحية في مستشفيات الضفة بعد زيارة هدفت لإجراء سلسلة عمليات جراحية نوعية للمرضى في مستشفيات القطاع.

وتضمنت الزيارة إجراء سلسلة من عمليات جراحية نوعية للمرضى في مستشفيات قطاع غزة، بتمويل من جمعية إغاثة أطفال فلسطين "PCRF" والالتقاء بلفيف من المدراء لأطباء ومسئولين فلسطينيين وعمداء كليات الطب في الجامعات ومسئولي وزارة الصحة، لبحث متطلبات ومستلزمات تدريب الكوادر الطبية مستشفيات القطاع الصحي.

 

وأصدر التجمع بياناً ثمن من خلاله الجهود التي بذلتها وزارة الصحة في غزة لإنجاح الزيارة وكذلك الجهود التي بذلها مكتب جمعية إغاثة أطفال فلسطين للحصول على الموافقة للدكتور نزار بدران والوفد الطبي الفرنسي لدخول قطاع غزة المحاصر عبر معبر بيت حانون.

يشار إلى أن "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام 2007 ويعتبر أكبر تجمع طبي في الشتات، وتمكّن من إرسال عدد كبير من الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، فضلا عن قيامه بإنشاء العديد من النقاط والعيادات الطبية الطارئة في قطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير عام 2014.

المصدر : الوطنية