كشف مسؤولون في المملكة العربية السعودية، عزم المملكة إطلاق شبكة قنوات رياضية ضخمة لمنافسة شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، بالتزامن مع الأزمة الدبلوماسية في الخليج العربي.

وقال رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية مفلح الهفتاء في بيان رسمي مساء أمس الأحد إن قناة واحدة سيتم إطلاقها في البداية كمنصة ترويجية لشبكة قنوات سعودية عربية رياضية، ومع بداية الموسم الجديد ستكون هناك 5 قنوات ترتفع تدريجيًّا لتصبح 11 قناة.

وأكد مفلح أن القناة التي سيتم إطلاقها قريبًا ستكون مجانية قدر المستطاع إذا سمحت القوانين الدولية، مؤكدًا أن القناة لن تكون مشفرة.

وتحدثت تقارير إعلامية أن السعوديين يخططون لإقامة تحالف عربي كبير لإنهاء احتكار قطر عبر شبكة “بي ان سبورت” للبطولات العالمية والقارية، التي تعد من أسلحة قناة الجزيرة الإخبارية.

ويتوقع أن تركز شبكة القنوات الجديدة على كل الأحداث الرياضية الهامة؛ إذ ستكون بداية هذه الشبكة بإطلاق قناة إعلانية، خلال الأسبوع المقبل، ثم 7 قنوات أخرى تعمل بخاصية (اتش دي)  فائقة الوضوح مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد.

ويشمل طاقم العمل داخل الشبكة الرياضية الجديدة، طاقم عمل عربي مميز من 10 دول عربية، تشمل (الجزائر، والسعودية، ومصر، والإمارات، والعراق، والأردن، والمغرب، وليبيا، والبحرين، وعُمان).

المصدر : وكالات