عطل عدد من أمهات الأسرى مساء اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا لهيئة الحراك الوطني لكسر الحصار والفصائل الفلسطينية المنعقد داخل خيمة التضامن في ساحة السرايا وسط مدينة غزة مع الأسرى المضربين عن الطعام بمعركة "الحرية والكرامة".

واقتحمت الأمهات منصة المؤتمر معتبرين الموجودين من الفصائل وأعضاء هيئة الحراك الوطني مقصرين بحق أبنائهم الأسرى، مؤكدين أن هذه المؤتمرات لا تعود بالنفع على أبنائهم فيما هم مستمرين بإضرابهم لليوم 36 على التوالي.

وهتفت جموع المتضامنات الموجودين بالمكان "لا نريد مؤتمرات ولا صحافة نريد الحرية والسلامة لأبنائنا"، مطالبين الفصائل بالتحرك الجاد بدلًا من الاهتمام بالأمور غير المجدية.

وطالبت أم الأسير المحرر ابراهيم بارود والمتضامنة مع الأسرى في الخيمة كافة قيادة وفصائل المقاومة بالتوجه إلى خيمة الاعتصام ومشاركة الأسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأضافت بارود " بدلًا من ركوب الجيبات والجلوس على كراسي القيادة تعالوا وانتبهوا إلى أم الأسير وتضامنوا مع ابنها"، معتبرةً ذلك هو التضامن الحقيقي.

وعاتبت كافة طواقم الصحافة لعدم وجودهم الدائم داخل خيمة الاعتصام، قائلةً " إذا كان هناك مؤتمر أو كلمة لأحد القيادة تذهبون لتصويره".

المصدر : الوطنية