أطلق فريق "وسم الفلسطينية" حملة بعنوان "#احكيها_صح"، لمحاربة المصطلحات التي يحاول الاحتلال زرعها في عقول الشعب الفلسطيني، حيث يهدف الوسم لاستبدالها بمصطلحات فلسطينية صحيحة.

وتم إطلاق الحملة مساء أمس الأربعاء لتوعية الشعب الفلسطيني بخطورة بعض المصطلحات التي يتم تداولها، ‏حتى صار الفلسطينيون والعرب يستخدمونها من غير حرج، من خلال التغريد على موقع توتير عبر وسم #احكيها_صح.

وأكد فريق "وسم الفلسطينية" أن "‏من يحارب العقول حتما سينتصر، لذا لابد لنا عدم السماح للاحتلال بإخضاع الشعب الفلسطيني لمسمياته الواهية".

وقالت الناشطة الشبابية في فريق وسم الفلسطينية آية أبو طاقية، إن "‏الحملة إحدى الخطوات المهمة لتصحيح مسار الوعي الثقافي لدى جيل النشطاء والإعلاميين في فلسطين، ومن الواجب اتباعها بحملات ضغط أخرى تستهدف وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية".

ولقيت الحملة دعماً واسناداً كبيراً من قِبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذين بدورهم ساهموا في التغريد على وسم الحملة، مؤكدين "مدافعتهم عن أرضهم ومقدساتهم وثوابتهم الشرعية، والوقوف في وجه الاحتلال بالمقاومة وسلاح اللغة".

ومن أبرز التغريدات التي جاءت على وسم #احكيها_صح: من الخطأ قول ‏الكنيست الإسرائيلي والصحيح أن نقول: المجلس النيابي للكيان اليهودي" و "حاجز وليس معبر" و "معركة وليس حرب".

المصدر : الوطنية