وصف عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل اللقاء الذي عقد الليلة الماضية بين قيادة حركتي حماس وفتح في غزة بالإيجابي والودي للغاية.

وأوضح البردويل في تصريحات نقلتها إذاعة الأقصى التابعة لحركة حماس أنه تم الإتفاق على تواصل الحوار بين الجانبين خلال الساعات والأيام القادمة.

وقال : " التقينا وفد فتح في اجتماع تشاوري وبناء وودي، طرحنا خلاله قضايا هامة على رأسها تهيئة الاجواء لاستئناف المصالحة الفلسطينية عبر تمكين حكومة التوافق من أداء مهامها في قطاع غزة، كما ناقشنا خطورة المرحلة وما يواجه السلطة من ضغوط ومخاطر تهدد بتصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف " توافقنا مع وفد فتح على قيام حكومة التوافق بأداء مهامها في قطاع غزة وأن تتنحى اللجنة الادارية التي صادق عليها المجلس التشريعي لإدارة الاوضاع في غزة حال استلام الحكومة مهاهما بشكل كامل".

وتابع " عبرنا لوفد فتح عن رغبتنا بخطوات تمهد لاستلام حكومة التوافق مهامها بينها وقف ضريبة البلو المفروضة على كهرباء غزة واعادة التيار الكهرباء لوضعه الطبيعي بغزة كما توافقنا على ضرورة اعادة رواتب الموظفين في غزة التي تم استقطاعها مؤخراً".

وأوضح أن فتح لم تحدد موعد محدد لقدوم وفدها بعد ولا ماهية الاجندة التي سيطرحها الوفد الرسمي لغزة؟

وأكد البردويل أن وفد فتح اعتبر ما اعلنه خليل الحية بالأمس من ضرورة تولي حكومة الوفاق كافة مسؤولياتها في غزة وعن تنحى اللجنة الادارية بغزة ايجابياً.

ونفى البردويل بأن يكون وفد فتح قد طرح شروطاً على حماس وأمهلها أياماً أو ساعات للرد على ما طرحه الوفد كما ذكرت بعض وسائل الاعلام.

المصدر : إذاعة الأقصى