أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن الاستنفار الأمني في قطاع غزة سيكون له نتائجه في القبض على قتلة الشهيد مازن فقها.

وقال هنية في كلمة له خلال افتتاح ميدان الشهيد المحرر مجدي حماد ونصب الأسرى التذكاري في شمال قطاع غزة السبت :"  من خلال هذا العمل والجهد والاستنفار الامني سيكون له نتائجة، ولن يفلت هؤلاء القتلة من عقاب القدر الرباني والشعب وعقاب المقاومة والثورة".

 وأضاف  " نحيي الأجهزة الأمنية ونقف معهم في معركتهم في هذه الجبهة الأمنية، والذين يعملون على مدار الساعة لكي تكشف الخيوط عن الأيدي الاثمة المجرمة التي اغتالت الشهيد مازن فقها".

وشدد على أن كل يد امتدت على الشهيد مازن والأسرى لن يكون لها مكان فوق هذه الارض ولا تحت هذه الشمس، مؤكداً أن " الاغتيالات لا تخيفنا والأسر لا يضعفنا والحصار لا يقتلنا".

وأكد أن استشهاد الرجال حياة للشعوب والقيم ولمعنى الحرية والتحرير، موجهة التحية لكل الرجال شهداء أو أسرى انتقلوا إلى جوار ربهم بعد المشوار الطويل من العطاء والتضحية.

وتابع  " غزة التي زفت الشهداء حين تحريرهم هي قلعة وايقونة المقاومة وحاضنة الشرف الفلسطيني العتيد، وكل سنوات الحصار والحروب لم تفت في عضدها".

وكان فقها استشهد قبل نحو أسبوع أمام منزله في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة بعدة رصاصات كاتمة للصوت من قبل مجهولين، ومنذ ذلك الوقت أعلنت الأجهزة الأمنية وكتائب القسام الذي ينتمي لها فقها الإستنفار الأمني للبحث عن الفاعلين.

وأعلنت وزارة الداخلية عن إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى قطاع غزة بما فيها حاجز إيرز/بيت حانون، وسمحت بعدها لبعض الفئات بالخروج منها، ونشرت الحواجز في جميع شوارع القطاع على مدار 24 ساعة.

المصدر : متابعة الوطنية