حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية من ذهاب بعض من وصفهم "بالمغامرين" في حركة حماس لتشكيل لجنة ادارية لإدارة قطاع غزة بديلاً من حكومة التوافق الوطني.

واعتبر اشتية في حديث خاص مع قناة "الغد" أن تشكيل حركة حماس إدارة لقطاع غزة هو بمثابة حكم آخر، وإنهاء صلاحيات حكومة التوافق في القطاع، معرباً عن أمله بأن لا تذهب حماس إلى هذا المنحنى.

 وقال: "حماس الآن تخرج من حكومة الظل إلى حكومة العلن”، مضيفاً "إذا ذهبت حماس إلى هذا الموضوع فإن ذلك يعني أن حكومة التوافق الوطني أصبحت خارج المصطلح، لم يعد هناك حكومة توافق".

وتابع " نحن مقبلون على مجلس وطني فلسطيني ونأمل أن تكون حماس جزء منه، ونحن نذهب باتجاه توحيد الساحة الفلسطينية وحركة حماس تذهب من أجل ترسيخ الانقسام وهذا الأمر نأمل أن لا يتم".

ورأى اشتية أن " هناك من الحكمة ما يكفي لدى بعض قيادات حركة حماس بعدم الذهاب باتجاه تشكيل إدارة لقطاع غزة، في ظل وجود بعض المغامرين الذين يضعون الأمور في سياق مختلف"، على حد وصفه.

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، قيادة حركة حماس الجديدة للعمل لإعادة اللحمة والوحدة الوطنية والذهاب باتجاه انهاء حالة الانقسام الفلسطيني لمواجهة "تحديات سياسية كبرى".

وقال: " من الخطأ والخطيئة الاستمرار بهذا الانقسام ونريد للانقسام أن ينتهي مرة وبلا رجعة، ونوحد الجغرافية والمؤسسة الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حركة حماس للتحضير لانتخابات عامة نحتكم فيها للشعب الفلسطيني".

المصدر : الغد العربي