أصيب عدد من المتظاهرين واعتقال آخرين اليوم الأحد، خلال قمع الأجهزة الأمنية لفعالية ضد محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن والد الشهيد باسل الأعرج أصيب خلال قمع الأجهزة الأمنية للفعالية، فيما تم اعتقال خضر عدنان ونقله إلى جهة غير معلومة.

وأكد الشهود إن عناصر الأجهزة الأمنية أطلقت الرصاص الحي مقابل مجمع المحاكم في مدينة رام الله من أجل تهريب المشاركين ومغادرتهم.  

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب إن الجهاد تدين اعتداء أجهزة السلطة على المشاركين في مسيرة الاحتجاج على محاكمة الشهيد باسل الأعرج.

من جانبه، أكدت لجنة الأسرى والمحررين أن والد الشهيد الأعرج أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام من داخل مستشفى فلسطين الطبي حتى إفراج الأجهزة الأمنية عن القيادي خضر عدنان وباقي المعتقلين.

ودعت اللجنة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، المواطنين والمتضامنين كافة للتوجه إلى مجمع فلسطين الطبي حيث نقل والد الشهيد باسل الأعرج للعلاج بعد اعتداء الأجهزة الأمنية عليه.

وكانت محكمة صلح رام الله، قد قررت صباح الأحد، انقضاء محاكمة الشهيد باسل الأعرج، واستكمال محكامة رفاقه الأسرى في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة المحكمة لمحاكمة 6 شبان بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني.

1

2

المصدر : الوطنية