افتتحت وزارة العمل صباح اليوم الاثنين مكتب التشغيل والتوظيف متعدد الخدمات (OSS) في مديرية عمل غزة، والذي يهدف إلى توجيه الباحثين عن العمل لفرص التشغيل المتوافرة في السوق.

وشارك بالافتتاح كل من رئيس الفريق الوطني محمد طبيل، ومنسق الفريق الوطني ماهر أبو رية، وحسام جودة ممثلاً عن الإغاثة الإسلامية، بالإضافة إلى أعضاء الفريق الوطني لتطوير نظام سوق العمل ومكاتب التشغيل وعدد من الحضور.

وقال منسق الفريق ماهر أبو ريه  "يستوقفنا اليوم  إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تطوير نظام سوق العمل وتطوير مكاتب التشغيل في قطاع غزة".

وأوضح أن تكلفة المشروع بلغت 130 ألف دولار، تم توفير 40 ألف دولار منهم للبنية التحتية واللوجستية لينطلق العمل بمكتب تشغيل متعدد الخدمات, ويعد كأبرز إنجازات الفريق الوطني.

وأكد على أن جميع الكوادر البشرية العامل بالمكتب تم تدريبها على مفهوم وكيفية أداء خدمات مكتب تشغيل  متعدد الخدمات, بالإضافة لتوفير بيئة مكانية شاملة لمكتب التشغيل.

وأضاف أبو رية أن المكتب يهدف لتوجيه الباحثين عن عمل إلى فرص التشغيل المتوافرة في سوق العمل, بالإضافة لفرص التدريب المتاحة, وتعزيز العلاقة مع الشركاء والمشغلين وموردي الخدمات التدريبية, ليمثل نقلة نوعية في طبيعة ونوعيه الخدمات التي يقدمها مكتب التشغيل.

المصدر : الوطنية