أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن الحكومة لا تمنع العمل خارج نطاق ساعات الدوام في الوظيفة العمومية، مشدداً على ضرورة الالتزام بالدوام والوظيفة حسب القانون.

وقال الحمد الله في حوار مطول مع "صحيفة القدس":" لابد من أن يتفرغ الموظف للعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة بعد الظهر في العمل، ومن غير المقبول أن يقوم طبيب يعمل في مستشفى حكومي وخلال ساعات الدوام بالمغادرة لإجراء عملية في مستشفى خصوصي، هذا هدر للمال العام".

وأوضح أن هذه القضية بحاجة لضوابط ومحددات، وعلى الموظف الحصول على إذن رسمي للعمل بعد الدوام الرسمي، لافتاً إلى أن بعض الدول لا تسمح بالازدواج الوظيفي مثل الأردن ومصر وغيرها.

وبخصوص المواصلات، قال إن هناك علاوة للمواصلات الحقيقية كمن يعمل في رام الله ويسكن في الشمال او الجنوب يأتي يومياً إلى رام الله مثلاً له علاوة 1500 شيكل 1600 شيكل شهرياً للمواصلات، ولا يوجد علاوة سكن، لدينا أزمة مالية خانقة الآن وفاتورة المواصلات نحو 18 مليون شيكل شهرياً.

وأضاف " نحن نريد تحقيق العدل وليس من العدل أن نعطي 1500 شيكل لموظف يسكن رام الله او البيرة ويدعي انه يتوجه الى قريته في الجنوب أو الشمال، في النهاية نريد تحقيق العدل والإنصاف ونلتزم بكل المطلوب منا كحكومة، فهذا فيه إجحاف بحق الحكومة".

وبين أن هذا الموضوع قيد الفحص وندرس كل الحالات وسيتم بحث كل حالة على حدى والهدف الرئيسي من ذلك تحقيق العدالة بين الموظفين الحكوميين.

المصدر : الوطنية