حصل نادي الزهراء الرياضي على المركز الأول في بطولة كرة الهدف للمكفوفين لبطولات ريتشل كوري للرياضيين ذوي الاعاقة والذي نظمه نادي البسمة للمعاقين بالتنسيق مع اللجنة البارالمبية علي ملعب سعد صايل.

وتغلب نادي الزهراء على نظيره الهلال بنتيجة 7-3 في مباراة ربع النهائي للمسابقة، قبل أن يتغلب على نادي دير البلح 9-7 في مباراة نصف النهائي ليحجز مقعده في نهائي البطولة.

وفي النهائي، تمكن فريق الزهراء من حصد اللقب عقب تغلبه على مدرسة النور والأمل للمكفوفين بنتيجة 9-2 ليتوج بالمركز الأول.

بدوره، قال رئيس نادي البسمه للمعاقين عيد شقورة إن البطولة تأتي ضمن أنشطة النادي على مدار العام، ولدمج فئات الأشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع ولتوعية المجتمع برياضة تلك الفئة والمقدرة على اللعب وممارسة حقهم في الرياضة ومجالات الحياة.
 
ونوه شقورة على أهمية مثل هذه البطولات لأنها تفتح للأشخاص ذوي الاعاقة أفق واسعة لمشاركتهم في التغلب على الصعاب، لأن هذه البطولة ليست الأولى بل الثالثة على مدار ثلاثة أعوام وتأتي في مثل هذا الوقت بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة.

وأضاف أن الهدف الأسمى هو نشر وتوعية الناس بالمتضامنة "ريتشل كوري" التي قتلت بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة للقوات الإسرائيلية كانت تقوم بهدم مباني مدنية لفلسطينيين في مدينة رفح في قطاع غزّة عام 2003.

المصدر : الوطنية