أعلنت سفارة مملكة هولندا في الأردن عن تبرع بقيمة 2 مليون و950 ألف يورو لـ "أونروا" من أجل دعم خدمات التعليم المقدمة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في الأردن.

ويعتبر هذا الإعلان وفق بيان لـ "أونروا" حصلت "الوطنيـة" على نسخة عنه، جزءًا من إطلاق حكومة هولندا صندوق إقليمي خاص استجابة للأزمة السورية وذلك من اجل دعم البلدان المتضررة، وهي الأردن ولبنان وتركيا والعراق.

وقال سفير مملكة هولندا لدى المملكة الأردنية الهاشمية بول فان دين ايسيل "تعترف هولندا بالاحتياجات المستمرة للاجئين الفلسطينيين، ولهذا ستقوم بدعم وكالة الغوث لمواصلة مهمتها في الحفاظ على التعليم في مدارسها، وتأتي هذه المساهمة المالية، بالإضافة الى التبرع المنتظم من قبل حكومة هولندا لأونروا".

بدوره، عبر مدير عمليات "أونروا" في الأردن روجر ديفيز، عن امتنانه لدعم حكومة هولندا، وقال "هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تقوم بها حكومة هولندا بالتبرع لأونروا في الأردن من اجل دعم اللاجئين الفلسطينيين من سوريا".

وأضاف "هذا العام سيتم صرف أموال هذا التبرع على التعليم المقدم لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في مدارس أونروا، حيث يعتبر التعليم من أهم الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئي فلسطين".

وأوضح أن دعم برنامج التعليم يضمن أن جميع أطفال اللاجئين الفلسطينيين يتلقون تعليمًا جيدًا، مما يساهم في منحهم الفرص لتحسين مستقبلهم.

المصدر : الوطنية