وصل عدد من المسؤولين إلى مدينة رام الله مساء الثلاثاء، من أجل المشاركة في مراسم إحياء الذكرى الـ 12 لرحيل الرئيس ياسر عرفات والتي تصادف 11/11 من كل عام.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية، أن الوزير السابق في الحكومة التونسية الهادي البكوش، ومصمم متحف ياسر عرفات حسين الشابوري، والأمين العام السابق في الحكومة التونسية الصادق فيالة، وصلوا إلى رام الله.

بدوره، قال مدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح إن طائرة ستصل ظهر اليوم الأربعاء إلى مقر الرئاسة، تقل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، والأمين العام السابق نبيل العربي، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ورئيس وزراء الأردن الأسبق عبد السلام المجالي.

وأضاف أن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة سيصل أيضا إلى مقر الرئاسة، مشيرا إلى أن وزير الدولة الهندي ام جي اكبر سيشارك الى جانب صديق دبلوماسي هندي  للرئيس الراحل عرفات شنمايا جارديخا، لافتا الى ان ممثلا عن الامين العام للأمم المتحدة سيكون ضمن الوفود المشاركة.

يذكر أن الوفود التي ستستمر زيارتهم الى فلسطين على مدار يومين، ستلتقي بالرئيس محمود عباس، ومؤسسة ياسر عرفات ستعقد دورة استثنائية، لمجلس أمنائها.

المصدر : الوطنية