انطلق في قطاع غزة مساء أمس الأحد أول دوري كرة سلة للكراسي المتحركة بمشاركة 8 أندية تضم لاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يمارسون هذه اللعبة.

ويقام الدوري بتنظيم من اللجنة البارالمبية التابعة للجنة الأولمبية الفلسطينية برعاية من مؤسسة الصليب الأحمر الدولي في القطاع، حيث ستلعب مباريات هذا الدوري على صالتي سعد صايل بمدينة غزة، وأبو يوسف النجار بخان يونس جنوب القطاع.

بدوره، أوضح مدرب فريق جمعية المعاقين حركياً محمد عاشور أن البطولة ستقام بنظام الذهاب والإياب على مدار شهرين، مبيناً أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي تقام على مستوي فلسطين وقطاع غزة.

وأضاف عاشور أن الفرق المشاركة في البطولة ومن بينها فريق المعاقين حركياً استعد على مدار 6 أشهر ماضية لهذه البطولة، متمنياً التتويج بالبطولة، مطالباً اللجنة البارالمبية أن يكون هذه الدوري بشكل سنوي ويتم اعتماده رسمياً لكي يساهم في استعدادات الفرق والأندية الخاصة بهذه اللعبة.

من جانبه، قال ظريف الغرة عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية إن هناك شراكة ما بين لجنته وبين الصليب الأحمر تتعلق بتطوير لعبة كرة السلة لذوي الاعاقة، موضحاً أن الشراكة بدأت من سنتين وتشمل استقدام مدرب أميركي لتدريب المدربين واللاعبين.

وأوضح الغرة أن الفكرة تطورت لتصل لإقامة أول دوري سلة للكراسي المتحركة في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص، مبيناً أن الدوري أنطلق مساء أمس بمباراة أولى جمعت فريقي الجزيرة ونادي المعاقين حركياً.

بدوره، أوضح مدرب فريق السلام إبراهيم سكيك أن فريقه يطمح للحصول على لقب الدوري والتتويج به، خاصةً أن نادي السلام يمتلك لاعبين بمواصفات عالية ومعظمهم في المنتخب الفلسطيني للكراسي المتحركة.

يشار إلى أن فريق الجزيرة تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الإفتتاحية للبطولة التي جرت على صالة سعد صايل بنتيجة 18 -13.

جدول مباريات الفرق للدور الأول

14518649_10154416087020498_1169915620_n

المصدر : الوطنية