قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح محمد النحال إن المجلس ناقش الأوضاع السياسية والدولية والشـأن الوطني على الساحة الفلسطينية من مختلف الجوانب والوضع الحركي الفتحاوي.

وذطر النحال في بيان له وصل " الوطنيـة" نسخة عنه اليوم السبت أن القرارات التي اتخذها المجلس للحركة في دورته الـ 17 تهم الكل الفلسطيني وتضع الجميع أمام مسؤولياته في كل مناحي الحياة السياسية، مضيفاً:" لأننا أمام استحقاقات وطنية مهمة و مسؤوليات كبيرة جسام تتعلق بالقضية الفلسطينية".

وأكد أن "فتح" متماسكة قوية وبإرثها النضالي، وأنها ستظل الحصن المتين والقوي للمشروع الوطني لتجسد التطلعات الوطنية للشعب الفلسطيني للتحرر من الاحتلال الإسرائيلي واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، على حد قوله.

وأوضح أن "فتح" مع القرار مع القرار الوطني المستقل وأنها تتواصل مع المجتمع الدولي والعالم ، لمساندة الشعب الفلسطيني ونضاله الحر والمشروع لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة، وفق النحال.

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي للحركة، بين النحال أن المجلس الثوري ناقش الأوضاع الداخلية وضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة.

 كما طالب الفصائل الوقوف عند مسؤولياتها واعلاء المصلحة الوطنية فوق المصلحة الحزبية .

يذكر أن المجلس الثوري لحركة فتح عقد جلسته 17 الغير عادية بحضور الرئيس محمود عباس ، مساء أمس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله بحضور أعضاء مركزية فتح.

المصدر : الوطنية