شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر صحافية إن قوات الاحتلال اعتقلت 10 مواطنين من مدن الضفة بحجة أنهم مطلوبون لديها.

و اعتقلت قوات الاحتلال شابين عقب اقتحام مخيم قلنديا للاجئين شمال القدس المحتلة، وهما عدنان لافي وثائر فرحان.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية وفتشت منزل المواطن محمد أبو عصب.

وأفاد مصدر أمني بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت بكثافة تجاه المواطنين وبين المنازل خلال عملية الاقتحام، ولم يبلغ عن إصابات.

في ذات السياق، أغلقت قوات الاحتلال محلات باللحام في صوريف، شمال الخليل وعمل على تسكير محلات المواطن طارق احدوش بالكامل، بحجة بيع الألعاب النارية، التي يستخدمها الفلسطينيون بـ "تنفيذ أعمال شغب" على حدّ وصفه.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 مواطنين، وأخطرت بهدم منزل، وفتشت عدة منازل، ومتاجر، في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت المواطنين أحمد يوسف أبو صبيح، ومحمد الرجبي، بعد تفتيش منزليهما، ومن بلدة الظاهرية اعتقلت الشاب ثائر نائل أبو شرخ.

وفي السياق، اقتحمت تلك القوات بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واعتلقت المواطن إبراهيم محمد الهور، كما داهمت عدة منازل، ومتاجر، وفتشتها، عرف من أصحابها: طارق احدوش.

وفي بلدة ترقوميا غربا، أخطرت قوات الاحتلال المواطن علاء غازي قعقور، بهدم منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، أربعة أطفال من بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ليلا، واعتقلت أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين "9-11 عاما"، وهم "محمد وعبد الرحمن رأفت عودة، وعبد الله وعبد الوهاب إيهاب عودة"، بعد أن داهمت منازل ذويهم وتفتيشها.

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال مازالت تغلق لليوم الثالث على التوالي مداخل "بيتا وعورتا وأودلا وعينابوس، وحوارة" جنوب نابلس، بالسواتر الترابية والإسمنتية.

المصدر : الوطنية