قال القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار، إن حركته ملتزمة بالتهدئة طالما أخرس الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مشددًا على أن رود الفعل ستكون واضحة إزاء القصف المتكرر.

وذكر الزهار في تصريح خاص لـ الوطنيـة اليوم الإثنين، أن الاحتلال في هذه الفترة يحاول استفزاز حركته، مؤكدًا أن حماس سترد بالطريقة المناسبة وهي" مشروع تحرر وليس مشروع فعل وردة فعل".

وأوضح أن الاحتلال أرسل عدة رسائل لأكثر من جهة بهدف الاستمرار بالتهدئة، مبيناً أنه غير معني بالتصعيد، "حيث وقفت الأمور عند هذا الحد"، كما قال

واتهم مجموعة وصفها بالخارجة عن أصول المقاومة بإطلاق صواريخ من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، في محاولة منها لخلط أوراق الأمن والانتخابات المحلية في المنطقة، وفق الزهار.

وتابع:" هؤلاء الناس لهم مسميات جديدة وسيتم متابعتهم".

الانتخابات المحلية

وحول التجهيز للانتخابات المحلية، قال الزهار إن حماس في طور تشكيل قوائم، وبعد الانتهاء ستختار وتدعم قائمة واحدة.

وشدد على أن مشروع المقاومة حمى  نفسه في الانتخابات السابقة، عندما أصبح الأمن معه وليس ضده، بالإضافة إلى أن كتائب القسام وسرايا القدس وغيرها أصبحت في غزة محصنة من التعاون الأمني.

وأضاف " حركة فتح كمشروع انتهت ولا تختصر في قضية البلديات، حيث أن مشروعها جاء لكي يقول دولة على حدود الـ 67 وعاصمتها القدس، بعد ذلك تحولت إلى أداة من أداوت الاحتلال وأصبح التعاون الأمني مقدس لديها".

وتابع القيادي في حركة حماس قائلاً:" فتح انتهت على مستوى الوطن والمشروع الوطني وهي خارجة عن الاطار الحقيقي لها كحركة تحرر وطني، كما أنها تريد أن تلعب اليوم في موضوع القدس والبلديات وغيرها".

المصدر : الوطنية