ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه "يهتم برفاهية الفلسطينيين أكثر من زعمائهم"، مضيفًا أنه هذا الكلام يقوله رغم أن البعض قد لا يصدقه.

وقال نتنياهو في مقطع مصور سجله تعقيبا على ادعاءات حكومته بأن حماس "استولت" على أموال المساعدات الإنسانية التي تبرعت بها المنظمات الدولية التي تعمل في قطاع غزة، إنه "تم حرمان فلسطينيين أبرياء وفقراء من معونات إنسانية ضرورية تبرعت بها دول العالم".

وزعم أن حماس أنفقت تلك الأموال على المقاومة وتسليحها، مدعيًا أن إسرائيل تسهل على إدخال المعونات الإنسانية إلى غزة يوما بعد يوم، وتعالج مرضى فلسطينيين من غزة في مستشفياتها.

وقال نتنياهو: أعبر عن تعاطفي العميق مع الفلسطينيين الأبرياء ومع الدول الكريمة ذات النوايا الحسنة التي تبرعت بأموال لمساعدتهم.

واعتقلت سلطات الاحتلال مدير عمليات منظمة الرؤية العالمية محمد الحلبي، وأحد المتعاقدين مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP عليّ البرش، بتهم تمويل وتقديم تسهيلات لحركة حماس.

بينما نفت حركة حماس في أكثر من مناسبة تلقيها أي دعم من مؤسسات دولية، كما نفت علاقتها وتلقيها خدمات أو مساعدات أو تمويل من منظمة الرؤية العالمة أو UNDP.

المصدر : الوطنية