أكد منسق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية والأنشطة الإنمائية في الأرض الفلسطينية روبرت بايبر أن توجيه "وكالة الأمن الإسرائيلية" اتهامات إلى مدير عمليات منظمة الرؤية العالمية في غزة محمد الحلبي يثير مخاوف المنظمات الإنسانية العاملة في غزة

وقال بايبر في بيان له صباح الثلاثاء، إن عدم توزيع مواد الإغاثة على مستحقيها تضييع للأمانة والثقة التي وضعتها الجهات المانحة ومؤسسو المنظمة في أحد كبار المديرين.

وشدد على أن الجميع سيدفع ثمنًا باهظًا نتيجة هذه الأعمال بما فيهم المحتاجون ومقدمو المساعدات على حد سواء، إذ تُعتبر العمليات الإنسانية في غزة بمثابة شريان الحياة لـ 1.1 مليون فلسطيني.

وأوضح أن هذه الأعمال تستحق الإدانة دون تحفظ في حال ثبتت هذه التهم من خلال العملية القانونية الواجبة؛ كما أن المواطنين المحبطين والضعفاء في غزة يستحقون معاملة أفضل بكثير.

وتابع " نحن الآن بحاجة للانتظار حتى تأخذ العملية القانونية مجراها، ومن حق السيد الحلبي أن يحظى بمحاكمة عادلة"، مشيرًا إلى قانون حقوق الإنسان الدولي يفرض أن تكون العملية القانونية سريعة وشاملة ومستقلة وحيادية وشفافية.

واعتقلت المخابرات الإسرائيلية مدير مؤسسة الرؤية العالمية محمد الحلبي بتهمة تمويل ا حركة حماس من خلال استغلال مكانته في المؤسسة.

المصدر : الوطنية