أكدت بلدية غزة أنها تبذل جهوداً حثيثة من أجل تحسين الواقع البيئي والصحي، بالإضافة لخلق متنفس جديد للمواطنين في المدينة من خلال زيادة عدد المتنزهات والمساحات الخضراء.

وقالت البلدية في بيان لها وصل الوطنية نسخة عنه، إنها تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من زيادة عدد الساحات الخضراء والحدائق وتكثيف عمليات زراعة الأشجار في مختلف مناطق المدينة.

وأضافت أنه تم زراعة وتشجير ساحة الكتيبة لتصبح متنفسا ومكانا لتنزه المواطنين، وكذلك تم تشجير وتعشيب ساحة السرايا لتمثل إضافة لحدائق المدينة ومتنزها رئيسا في وسط المدينة.

وأوضحت أنها تقوم شهريا بزراعة نحو ( 2000) شتلة من مختلف الأنواع في المدينة وذلك بهدف زيادة المساحات الخضراء وتحسين جودة البيئة.

وتسعى البلدية لتشجير وتعشيب مساحات جديدة في المدينة وجعلها متنزها للمواطنين لاسيما في المناطق التي تعاني من كثافة سكانية عالية.

وتعتبر الحديقة الرئيسة في شارع عمر المختار، وحديقة الجندي المجهول وحديقة الحيوان في حي الزيتون، وحديقة برشلونه في تل الهوا من أبرز الحدائق في المدينة.

وركزت البلدية على زراعة الأشجار في الجزر والأرصفة في الشوارع الرئيسة سعيا منها لتجميل شوارع المدينة وتقليل نسبة التلوث الناتج عن عوادم السيارات.

وكانت البلدية دعت المواطنين في المدينة إلى ضرورة المحافظة على الأشجار والاعتناء بالأشجار التي أمام بيوتهم حفاظا على جمال وصحة المدينة.   

المصدر : الوطنية