أكد أمين سر لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة عطية البسيونى صباح الاثنين أن دائرة التضامن مع الأسير بلال كايد تأخذ في الاتساع.

وذكر البسيوني أن 37 أسير من رفاق الجبهة الشعبية في عدد من السجون انضموا للإضراب المفتوح عن الطعام يوم أمس الأحد، وستتصاعد الخطوات الاحتجاجية وسيشرع كافة الأسرى يوم غد الثلاثاء بخطوات تصعيدية في كافة السجون.

وقال : " حيث سيتم ارجاع وجبات الطعام، وسيتم اغلاق الأقسام ، وعدم المثول والوقوف للعدد الأمني، وذلك تضامناً مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد منذ 36 يوم متتالية، واحتجاجاً على تجاهل إدارة مصلحة السجون لمطالبه ، ورداً على السياسات القمعية التي اتخذتها منذ بداية حالة التضامن في السجون".

من جانبه، قال مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة أن الخطوات الاحتجاجية التصعيدية للأسرى في السجون مستمرة ولن تتوقف في مواجهة قرار اعتقاله الإداري، وضد كافة أشكال القمع والانتهاكات كالاستهتار الطبي ، والاقتحامات والتفتيشات ، وعرقلة برنامج الزيارات ، وسوء الطعام كماً ونوعاً ، والمعاملة السيئة والقاسية للمعتقلين وخاصة القاصرين في أقبية التحقيق والزنازين .

وطالب حمدونة بمواجهة سياسات الحكومة الاسرائيلية التي تجمع على سياسة التضييق على الأسرى، بالتعاون مع أجهزة الأمن وإدارة مصلحة السجون كأداة تنفيذية لتلك القرارات غير الانسانية .

وطالب القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى والمنظمات الحقوقية والانسانية، ووسائل الاعلام المشاهدة والمقروءة والمسموعة بالبدء ببرنامج مساند وداعم للأسرى في السجون في ظل الخطوات الجماعية الاحتجاجية الرافضة لانتهاكات إدارة مصلحة السجون بحقهم.

المصدر : الوطنية