وجه رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة إلى الرئيس محمود عباس، تتضمن 5 خطوات لتحقيق السلام بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين".

وقال نتنياهو في تصريح نشر عبر صفحته  الشخصية "الفيسبوك" الجمعة:" إن الرئيس محمود عباس رفض خلال السنوات الأخيرة الالتقاء معي للتفاوض من أجل تحقيق السلام وآمل أنك ستستمع إلى الرسالة التالية".

ودعا نتنياهو الرئيس إلى أن يقيل مستشاره سلطان أبو العينين لأنه وجه مناشدة لارتكاب إبادة الجماعية لا تتوافق مع "السلام".

وأضاف  "مستشارك سلطان أبو العينين دعا مؤخراً إلى قطع رقاب جميع الإسرائيليين، وثلاثة أيام بعد ذلك قام فلسطيني بتطبيق تلك الكلمات حين قتل مستوطنة تبلغ 13 عاماً".

وتابع نتنياهو أن ثاني الخطوات " حركة فتح  أشادت مؤخراً على "الفيسبوك  بقتل 24 مدنياً إسرائيلياً، وأطلب منك أن تتصل بمدير مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بحزبك وتوعز له بالتوقف عن تمجيد ذلك".

وقال نتنياهو، "ثالثا، السلطة الفلسطينية ستفتتح الأسبوع المقبل صرحاً لأبو السكر (أحمد أبو السكر عميد الأسرى) وهو الذي قتل 15 شخصا خلال تفجير ثلاجة مفخخة في شارع مزدحم بالقدس"، مطالباً بدلاً من افتتاح صرح تكريماً له ، أطلب منك أن تفكر بتكريم شخص يدعو إلى التعايش ويساعد في تثقيف الأجيال القادمة لتحب السلام وترفض الحرب وتفضل الرحمة على العنف، هذا سيساعد في إقناع الإسرائيليين بأنه يوجد لديهم شريك حقيقي في السلام".

وأضاف "منظمة التحرير الفلسطينية تدفع راتباً شهرياً لكل من يقتل يهوداً، تلك الأموال تشكل تشجيعا مباشرا على تنفيذ العمليات، أطلب أن تتوقف عن دفع الرواتب لمنفذي العمليات وبدلاً من ذلك تصرف تلك الأموال على تمويل تعليم التعايش".

وختم نتنياهو بالقول "علّم التسامح، ليس "الإرهاب"، جميع الأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون أن يعيشوا حياة من الأمل والاطمئنان والفرص.. سأواصل العمل دون هوادة من أجل تحقيق "السلام".

المصدر : الوطنية