يزور أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، مدينة رام الله وسط الضفة الغربية يوم الاثنين المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن مصدر فلسطيني قوله إن أمين جامعة الدول العربية سيزور رام الله وسيلتقي خلال الزيارة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة بالضفة الغربية.

وقال المصدر إن "العربي سيبحث خلال زيارته التي تستغرق عدة ساعات، المبادرة الفرنسية ولعقد مؤتمر دولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بالإضافة إلى بحث مبادرة السلام العربية التي طرحت عام 2002 "وهي مبادرة الأرض مقابل السلام".

وأكد المصدر أن اللقاء بين العربي والرئيس عباس يهدف إلى بحث عدة مقترحات عملية لمتابعة اعمال المؤتمر. وعقد في العاصمة الفرنسية باريس في الثالث من الشهر الجاري الاجتماع التحضيري لمبادرة السلام الفرنسية بمشاركة 25 من وزراء الخارجية العرب والأوروبيين والولايات المتحدة لوضع مجموعة من الحوافز الاقتصادية والضمانات الأمنية لحث الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على إحياء مفاوضات السلام.

وأعلنت إسرائيل رسميا رفضها للمبادرة الفرنسية منذ البداية وقالت إن "أفضل السبل للوصول إلى السلام هو المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين".

وسبق للعربي أن زار رام الله في 29 ديسمبر 2012 الماضي برفقة وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو في حينه للقاء الرئيس عباس.

المصدر : الوطنية