دعت سلطة المياه في قطاع غزة المزارعين في المنطقة المجاورة لانهيار حوض مياه الصرف الصحي بالشيخ عجلين  لعدم استخدام مياه الآبار الزراعية الخاصة بهم لأغراض الشرب من أجل المحافظة علي صحتهم العامة.

وقالت السلطة في بيان وصل الوطنية نسخة عنه الأربعاء :" إن حدث انهيار لأحد جدران حوض معالجة مياه الصرف الصحي الخاص بمحطة الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة أدي إلي تدفق حوالي 20 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي الغير معالجة إلي الأراضي الزراعية المجاورة ".

واضافت " غمرت هذه المياه الأراضي الزراعية وتسببت في أضرار مادية للمواطنين، وتم الإطلاع ومعاينة هذه الأضرار من قبل رئيس سلطة المياه ياسر الشنطي ونائبه مازن البنا ".

وأوضحت أنه تم تشكيل لجنة فنية من الجهات ذات العلاقة برئاسة وزارة الحكم المحلي من أجل الوقوف علي حيثيات وأسباب هذه الحادثة وحصر الأضرار وتحديد المسئوليات والخروج بالتوصيات والإجراءات المطلوبة والكفيلة بعدم تكرار هذه الحوادث الخطيرة.

وأكدت أن هذا الحادث له تداعيتها السلبية علي البيئة الفلسطينية بشكل عام وعلي المياه الجوفية بشكل خاص، وسيتم العمل وبشكل سريع علي جمع عينات من آبار المياه الزراعية المجاورة للوقوف علي تأثير ذلك علي المياه الجوفية واتخاذ الإجراءات اللازمة.

المصدر : الوطنية