قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل إن الحركة تخطط للإفراج عن الأسرى كافة على مدى أيام العام.

وأضاف مشعل للأسرى خلال مداخلة له عبر إذاعة الأقصى، "نعيش معكم جمعيًا ونعيش مع آلامكم وبطولاتكم وثقوًا تماماً بأن يوم الأسير ليس إلا رمزًا فقط".

وأكد أن حركته ستفرج عن أسرى شاليط كافة قبل أن تفتح صفحة جديدة في الإفراج عن الأسرى، مشيرًا إلى أنه لا قيمة لاتفاق جديد في ظل الاستهتار في الاتفاقات السابقة.

وتابع " واثقين بنصر الله وبجهود المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب الشهيد عزالدين القسام توجيه قياداتها وعملها الدؤوب".

وكشف مشعل أن الكثير من القوى الدولية تتعامل معنا "بعضها من تحت الطاولة وبعضها من خلال وسائط"

وعن المصالحة الفلسطينية، شدد على ضرورة تحقيقها من أجل حل مشاكل غزة ومن أجل ملف الأسرى والضفة الغربية القدس والأقصى ومواجهة الاستيطان والمستوطنين.

وأكد أن العوامل الخارجية المعيقة للمصالحة باتت أقل من الماضي والمسؤولية علينا كفلسطينيين ويجب أن ننجح في تجاوز القضايا والخلافات الداخلية.

وقال إننا كنا ومازلنا نحصر معركتنا مع الاحتلال الاسرائيلي وداخل فلسطين "ولا شأن لنا بأي معارك جانبية"، مضيفًا "نحن جزءًا من الأمة العربية ودعمتنا ودعمت شعبنا وإعانته على الصمود".

وأكد أن الحركة لا نتدخل بأي شأن عربي في العالم "لا المصري ولا السوري" و" نحن اجتهدنا بأن نجلي هذه الصورة ومن خلال تطورات الأحداث نشأت ظروف أفضل لإعادة بناءها بصورة معقولة من هنا وهناك".

المصدر : الوطنية