تعقد الحكومة الإسرائيلية جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، في هضبة الجولان المحتل، بمناسبة مرور عام على تشكيلها.

ونقلت مصادر صحافية إسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعلن خلال الجلسة اليوم، أنه لن يكون هناك أي انسحاب إسرائيلي من الجولان المحتل في أي اتفاق مستقبلي.

ونقلت القناة الإسرائيلية، صباح اليوم، أن نتنياهو يعتزم إبلاغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه به الخميس المقبل، بأن إسرائيل لن تنسحب من هضبة الجولان المحتل بأي شكل من الأشكال.

وكانت الصحف الإسرائيلية قد كشفت، الأسبوع الماضي، أن الحكومة الإسرائيلية صادقت على إقامة 18 حيا سكنيا استيطانيا، في المستوطنات الإسرائيلية في الجولان، عبر وضع بيوت متنقلة في المستوطنات المختلفة المنتشرة في الهضبة، وفق ما كشفته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وقالت الصحيفة إن "مديرية أراضي إسرائيل" قررت وضع هذه البيوت المتنقلة والمؤقتة في مختلف أنحاء الجولان المحتل، لخدمة عائلات إسرائيلية قدمت طلباً للاستيطان فيه، إلى أن يتم بناء أحياء كاملة ودائمة.

وستقام هذه الأحياء الاستيطانية بشكل مؤقت لمدة عام، يتم خلاله بناء الأحياء الاستيطانية الدائمة.

 ووصف رئيس مديرية "أراضي إسرائيل"، الخطوة بأنها تخدم الأهداف الاستراتيجية القومية لإسرائيل، فيما أعلن رئيس المجلس الإقليمي لمستوطنات الجولان، إيلي مالكا، أن المجلس يستعد لاستيعاب 1500 أسرة يهودية جديدة في مستوطنات الجولان.

المصدر : وكالات