قال المتحدث باسم هيئة الشؤون المدنية بغزة محمد المقادمة، إن الجانب الإسرائيلي سحب تصاريح العديد من موظفي المؤسسات الدولية والبعثات الدبلوماسية العاملة في قطاع غزة.

وذكر المقادمة في تصريح خاص لـ الوطنـية، أنه لا يملك إجابة حول الموضوع، " لأن المؤسسات الدولية لديها مكتب تنسيق خاص للتواصل مع الجانب الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن هيئة الشؤون المدنية لا تتابع قضية سحب التصاريح.

وأوضح أن بعض المؤسسات الدولية والجمعيات العاملة في فلسطين تقدم تصاريح موظفيها عبر هيئة الشؤون المدنية لكنها نسبة قليلة، مبيناً أن تصاريح هذه المؤسسات "جزء منها لم يعطل وجزء آخر تعطل لكن ليس بشكل كامل".

ولفت إلى أن الجانب الإسرائيلي بدأ منذ شهرين بسياسة أمنية جديدة، مرتبطة بتقليل إصدار التصاريح لسكان غزة، بالإضافة إلى عدم السماح بزيارة أماكن معينة والسماح لأماكن أخرى.

وأضاف المتحدث باسم هيئة الشؤون المدنية:" الجانب الإسرائيلي يضيق على الشخصيات الهامة والتجار والمؤسسات الدولية في إصدار التصاريح، كما أنه منع 650 تصريح للتجار على مدار 3 شهور".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قالت إن السلطات الإسرائيلية سحبت تصاريح العديد من موظفي المؤسسات الدولية والبعثات الدبلوماسية العاملة في القطاع، ورفضت تجديد التصاريح لأسباب أمنية.

وبينت الإذاعة أن هذه الاجراءات تعتبر سابقة من قبل إسرائيل.

المصدر : الوطنية