عبر فريق برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا مُتجاوزاً خصمه أتلتيك بلباو مساء الأربعاء.

فعلى ملعب "كامب نو" تمكَّنت كتيبة لويس إنريكي مدرب الفريق الكاتلوني من تحقيق انتصارٍ بثلاثية لهدف، أكد فيه تفوقه الذي بدأ مع انتصار الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد.

وافتتح الضيوف أهداف المباراة عبر اينياكي ويليامس في الدقيقة 12 من زمن المباراة، قبل أن يتمكن برشلونة من إدراك التعادل بالشوط الثاني عبر سواريز في الدقيقة 53، ثم يقلب النتيجة بالهدف الثاني عبر بيكيه مع حلول الدقيقة 81، ليختتم نيمار أهداف الفريق بالدقيقة 91.

وفي مباراة ثانية، فجر سلتا فيجو مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بأتلتيكو مدريد من دور الثمانية للمسابقة، بالتغلب عليه بثلاثية لهدفين في عقر داره بإياب دور الثمانية للبطولة.

وتأهل سلتا فيجو للمربع الذهبي بعد تعادل الفريقين سلبياً في مباراة الذهاب على ملعب سلتا فيجو.

وصبت هذه النتيجة في صالح برشلونة الذي أصبح الطريق أمامه مفروشاً بالورود نحو الاحتفاظ باللقب، إذا أكمل طريقه بنجاح نحو اللقب.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل، حيث تقدم بابلو هيرنانديز لسلتا فيجو في الدقيقة 22، ثم تعادل الفرنسي أنطوان جريزمان لأتلتيكو بالدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني، حسم سلتا فيجو المباراة لصالحه بهدفين سجلهما جون جيديتي، وهيرنانديز في الدقيقتين 56، و64 على التوالي، فيما أحرز آنخل كوريا الهدف الثاني لأتلتيكو بالدقيقة 81.

المصدر :