أهدر ليستر سيتي نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل بهدف لمثله مع مضيفه أستون فيلا في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة. وتصدر ليستر سيتي المسابقة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على أرسنال، الذي أصبح بإمكانه الانفراد بالصدارة حال فوزه على مضيفه ستوك سيتي اليوم الأحد في المرحلة ذاتها. بدوره، حقق نادي مانشستر سيتي انتصاراً كبيراً على حساب كريستال بالاس بأربعة أهداف دون رد، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإنجليزي. افتتح أهداف السيتي اللاعب فابيان ديلف بالدقيقة 22، ليسجل بعدها المهاجم سيرجيو أغويرو هدفين بالدقيقتين 42 و 68، ليختتم ديفيد سيلفا مهرجان الأهداف بتسجيله الرابع بالدقيقة 84. ورفع السيتي رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة "مؤقتا" بفارق الأهداف خلف أرسنال وليستر سيتي على التوالي، بينما بقي رصيد كريستال بالاس 31 نقطة في المركز الثامن "مؤقتا", بفارق الأهداف أمام ليفربول.

مباراة مجنونة

وفي مباراة أخرى، تعادل تشيلسي مع ضيفه ايفرتون بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة مجنونة أمتدت لـ 98 دقيقة بعد احتساب الوقت الضائع. افتتح جون تيري التسجيل عندما سجل هدف بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 50، ليضاعف كيفن ميرالاس أهداف ايفرتون بالدقيقة 56، ليقلص النتيجة دييغو كوستا بالدقيقة 64، قبل أن يعادل سيسك فابريجاس النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لتشيلسي بالدقيقة 66. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة جنون واثارة عالية، حيث سجل خوزي موري هدف ايفرتون الثالث بالدقيقة 90 من زمن المباراة، الا أن جون تيري عاد ليصحح خطأه بتسجيله هدف التعادل لتشيلسي بالدقيقة 97 من زمن المباراة. ورفع تشيلسي رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 25 في المركز الرابع عشر، بينما حل ايفرتون بالمركز 11 برصيد 29 نقطة على سلم الترتيب.

باقي مباريات الجولة

فاز توتنهام على سندرلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما تغلب ساوثهامبتون على وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة، وهي نفس النتيجة التي فاز بها بورنموث على نوريتش سيتي، في حين تغلب نيوكاسل على وست هام بهدفين مقابل هدف.

المصدر :