اطلع نائب القنصل البريطاني العام في القدس "جيمس دونير"، على الانتهاكات الإسرائيلية في البلدة القديمة بمدينة الخليل في الضفة الغربية.

وقام مدير الدائرة السياسية بمحافظة الخليل "قيس دعنا"، برفقة منسق شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو، باصطحاب دونير، في جولة تفقدية في المدينة حيث تجول في شارع الشهداء في المدنية.

ونقل دعنا وعمرو، لنائب القنصل خلال الزيارة معاناة المواطنين وما تشهده الخليل القديمة والحرم الابراهيمي من اعتداءات متواصلة وممنهجة من قبل المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم بهدف دفعهم على الرحيل.

بدوره، أكد دونير والوفد المرافق له، على تضامنهم وتعاطفهم الكامل مع أهالي الخليل، مشيرين إلى أنهم سينقلون ما شاهدوه من اعتداءات وحواجز ومضايقات اسرائيلية، لحكومة بريطانيا من أجل إحلال السلام بالمنطقة، وتغيير الواقع المحزن في البلدة القديمة.

من جانب آخر، أطلع محافظ الخليل كامل حميد، الثلاثاء، وفد أممي متمثل بنائب المنسق الخاص للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "روبرت بايبر"، ووفداً مرافقا له، على أوضاع الخليل وانتهاكات الاحتلال في المحافظة والبلدة القديمة من المدينة بشكل خاص.

واستعرض المحافظ أمام الوفد الضيف ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين، خصوصا في البلدة القديمة من الخليل، واعتداءاتهم المتواصلة على المواطنين وممتلكاتهم، منوها إلى الموروث الحضاري والثقافي والتاريخي والديني للمدينة وسكانها.

وأطلعهم على الوضع العام في المحافظة وتطوره على الصعيدين الأمني والمؤسساتي، وكذلك على واقع العملية السياسية.

بدوره، أعرب نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والوفد المرافق له عن قلقهم لما تتعرض له الخليل وبلدتها القديمة، متمنيين أن تتحقق الحرية للشعب الفلسطيني.

المصدر :