أكد نادي ريال مدريد موافقته رسمياً على بيع قائده وحارسه الدولي الإسباني "ايكر كاسياس" لنادي بورتو البرتغالي، بعد توصل الطرفين لإتفاق رسمي مساء السبت. وقال الحساب الرسمي لنادي ريال مدريد على موقع "تويتر" إن كاسياس سينتقل إلى النادي البرتغالي وحامل دوري أبطال أوروبا عامي 1987 و 2004، بعقد يمتد لموسمين. وعقد «القديس» مؤتمرًا صحفيًا، للتحدث لوسائل الإعلام في اسبانيا، وتوديع الجماهير بعد 16 سنة من العطاء على ملعب سنتياجو برنابيو.

بيان ريال مدريد حول كاسياس

وصف نادي ريال مدريد الحارس الإسباني ايكر كاسياس بأفضل حارس في تاريخ النادي وفي تاريخ الكرة الاسبانية، حيث جاء في بيان صادر عن النادي "بالنسبة لريال مدريد، اليوم هو يوم من أجل توجيه كلمات الشكر والامتنان، لن يرحل أحد أفضل حراس المرمى في نادينا فقط، بل سيرحل عنا أفضل حارس في تاريخ ريال مدريد وفي تاريخ الكرة الاسبانية من أجل بدأ مرحلة جديدة".

وأضاف البيان "ملايين المشاعر والذكريات المليئة بالأمل، التفاني والنجاحات ظهرت خلال هذا الوداع. إيكر جعل هذا النادي أكبر مما كان عليه، فقد كان قائدنا، وقد حفر أسطورته منذ وصوله طفلًا للنادي عن عمر لا يتعدى 9 سنوات". وتابع البيان "نحن نادٍ بتاريخ يصل لـ113 سنة، وكاسياس دافع عن قميصنا لـ25 سنة كاملة، وفي هذا الوقت تمكن من التحول لأحد اللاعبين المرجعيين في تاريخ النادي، واكتسب ثقة واحترام الجماهير بغض النظر عن انتمائهم".

جوائز كاسياس مع الريال

فاز 3 مرات بدوري الأبطال، مرة واحدة بكأس العالم للأندية، مرتين بكأس بين القارات، 3 مرات بكأس السوبر الأوروبي، 5 مرات بالدوري الاسباني، مرتين بكأس الملك، 4 مرات بالسوبر الإسباني بالإضافة إلى كأس العالم وكأس أمم أوروبا مرتين مع المنتخب الاسباني، وذلك دون الحديث عن ألقابه الفردية التي قادته للفوز بلقب أفضل حارس في العالم 5 مرات مع خوض 725 مباراة بقميص الريال".

المصدر :