أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني، توصله الى اتفاق رسمي مع نظيره اتليتكو مدريد للحصول على خدمات لاعب خط الوسط الدولي التركي أردا توران.

وأضاف النادي الكتالوني في بيان نشره مساء الإثنين : "توصل ناديا برشلونة واتليتكو مدريد إلى اتفاق بشأن انتقال توران إلى البلوجرانا".

وأعرب بعض المرشحين مثل خوان لابورتا، واجوستي بينيديتو، وتوني فريشا عن رفضهم لهذه الصفقة، في حين أن المرشح الآخر جوسيب ماريا بارتوميو طالب بالتوقيع مع اردا بسبب رغبة المدرب في الحصول على خدماته.

بدوره، أصدر نادي اتليتكو بيان توضيحي حول صفقة انتقال توران للبرسا قال فيه: "نتمنى التوفيق في وجهته الجديد مع نادي برشلونة"، دون توضيح قيمة الصفقة التي سينتقل بها اللاعب، بيد ان وسائل الإعلام توقعت ان تصل قيمة الصفقة الى 34 مليون يورو اضافة الى 7 ملايين في صورة متغيرات على اداء اللاعب.

وكشف النادي المدريدي أنه في حالة لم يُوافق الرئيس الجديد لبرشلونة على التعاقد مع توران، فإن أتلتيكو سيكون مضطرًا لاستعادة اللاعب، مقابل الحصول على 10% من قيمة الصفقة، على أن يوقع اللاعب على عقد ممتد لخمس سنوات.

وشهدت الأيام الأخيرة جدلاً كبيراً بين المرشحين لرئاسة برشلونة بشأن حسم صفقة الدولي التركي، إذ أن الإدارة المؤقتة في النادي الكتالوني كانت تسعى لإغلاق صفقته بعد أن طالب لويس انريكي مدرب الفريق بضم اللاعب.

المصدر :