قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه "لا مؤشرات" على وجود محتجزين إسرائيليين في مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، في حين حذر مرصد حقوقي من إعداد الاحتلال "لمسرح مشهد مصطنع".

ونقلت الإذاعة عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه "لا يوجد ما يشير إلى وجود مختطفين داخل المستشفى، وعمليات المسح مستمرة".

وقالت إنه "تم العثور على أسلحة في العديد من البنى التحتية (لم يتم تحديدها)"، لكنه في المقابل أكد "عدم وقوع إصابات في صفوف قواته".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن المرضى والطواقم الطبية الخاصة في مستشفى الشفاء "يوجدون بمبنى منفصل عن المبنى الذي يوجد فيه الجيش"، بحسب المصدر ذاته.

وفي السياق، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات الاحتلال "قتلت 5 مقاومين في الطريق إلى المستشفى"، دون مزيد من التفاصيل.

وردا على مزاعم الاحتلال، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان -الذي يتخذ من جنيف مقرا له- إن "مزاعم استخدام مستشفى الشفاء لأغراض عسكرية لا تحتاج كل هذا الوقت للتمشيط والمداهمة"، وإن "طول الفترة التي يستغرقها الجيش داخل المجمع يثير مخاوف من إعداد مسرح لمشهد مصطنع".

وقال المرصد إن "إسرائيل تحول مباني مجمع الشفاء الطبي في غزة إلى مركز للاعتقال والتنكيل"، مضيفا "نتخوف من حدوث عمليات قتل مع استمرار إطلاق النار المتقطع داخل مجمع الشفاء منذ اقتحامه".

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية مجمع الشفاء الطبي بعد أيام من محاصرته بالدبابات وقطع الوقود والكهرباء عنه، مما أدى إلى استشهاد العديد من مرضى العناية المركزة والأطفال الخدج.

المصدر : وكالات