قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، إن ٥٠٪؜ من الوحدات السكنية بقطاع غزة تضررت بشكل كلي أو جزئي، جراء شدة القصف الإسرائيلي واستهداف أحياء سكنية بالكامل بألاف أطنان القنابل شديدة الانفجار.

وأضاف معروف في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أنه تم حصر أضرار متفاوتة في أكثر من ١٦٥ ألف وحدة سكنية وقرابة ٢٠ ألف وحدة سكنية هدمت كليا أو باتت غير صالحة للسكن.

وأكد أن الاحتلال يتعمد إلحاق أكبر قدر من الخسائر والأضرار في المباني السكنية والمنشآت العامة والمرافق الخدماتية، حيث بات ٧٠٪؜ من سكان قطاع غزة بواقع ١،٥ مليون مواطن، خارج منازلهم قسريا في مراكز إيواء تصل لأكثر من ٢٢٠ مركز، أو تجمعات مستضيفة في مختلف المحافظات.

وأشار معروف، إلى أن هذه النكبة الإنسانية تحدث أمام نظر وسمع العالم أجمع، دون أن بحرك ساكنا لوقف العدوان الغاشم وجريمة الإبادة الجماعية بحق شعبنا، أو يستجيب لنداءات الاستغاثة ويضع حدا لجريمة العقاب الجماعي التي خلفت مشهدا إنسانيا كارثيا.

وحمل المجتمع الدولي الصامت بدوله ومؤسساته المعنية المسئولية عن استمرار هذه النكبة الإنسانية، التي فاقت في إجرامها كل ما سجلته النازية من فظائع، وزادت أعداد ضحاياها عما تسببت به "داعش".

المصدر : وكالات