استشهد منذ صباح اليوم السبت، أكثر من 160 شهيدا ونحو ألف جريح خلال سلسلة غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق مختلفة في قطاع غزة.

وأعلن محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام، عن عملية "طوفان الأقصى"، ردًا على انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى والمقدسات، داعيًا محور المقاومة للانخراط في هذه العملية الواسعة.

وبحسب مصادر طبية لقناة "الجزيرة"، فإنه تم تسجيل أكثر من 160 شهيدا ونحو ألف جريح في مستشفيات غزة منذ الصباح.

وبحسب مصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال قصفت منزلين لعائلة البطنيجي والبدرساوي قرب جامعة القدس المفتوحة بحي النصر غرب مدينة غزة.

كما ذكرت مصادر محلية، أنّ طائرات الاحتلال الحربية شنّت عدة غارات شرق منطقة المطار شرقي رفح، وموقع (إيرز) العسكري شمال القطاع، ومناطق أخرى لم تعرف حتى اللحظة.

وبحسب مصادر أخرى، أُصيب عدد من المواطنين بينهم مسعف بجروح، وصفت إصابات بعضهم بالخطيرة في استهداف لمركبة إسعاف تتبع للهلال الأحمر الفلسطيني، أمام مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى أنّ طائرة للاحتلال استهدفت بصاروخ واحد مركبة إسعاف أمام مستشفى ناصر بخان يونس، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بعضهم في حالة خطيرة.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أرضًا زراعية وموقعًا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وتواصل طائرات الاحتلال قصفها لأهداف ومواقع في قطاع غزة، وتشاهد ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من الأماكن المستهدفة، إضافة إلى دمار وأضرار جسيمة بممتلكات المواطنين والبنية التحتية في غزة.

فيما أعلنت مصادر إسرائيلية، بوقوع أكثر من 40 قتيلا إسرائيليا و750 جريحا وأسر عشرات الجنود خلال التوتر الأمني مع غزة، وفق آخر حصيلة، والأعداد في تزايد.

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية