نعت الفصائل في قطاع غزة اليوم السبت، الشهيد محمد رمانة، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال قرب مستوطنة بساغوت المقامة على أراضي جبل الطويل بمدينة البيرة مساء الجمعة.

بدورها، نعت حركة "حماس" الشهيد رمانة، قائلة: "إن الشهيد ارتقى وهو يدافع بما ملكت يداه عن حرية شعبنا والمسجد الأقصى المبارك ليؤكد أن إرادة شعبنا وعزيمة مقاومينا ستتفوق على رصاص الاحتلال وجرائمه، وأن تضحيات شعبنا ودماء شهدائنا ستنتصر لا محالة".

فيما نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيد رمانة من مخيم الأمعري، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال قرب مستوطنة "بساغوت" في مدينة البيرة.

وقالت الجهاد في بيان لها: "إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في رام الله والبيرة، لنؤكد أن استمرار جرائم العدو لن يكسر عزيمتنا، وسوف تستمر معركة شعبنا ومقاومته رغم حجم التضحيات".

وأضافت "هذا الدم الطاهر يوقد مزيدًا من جذوة الانتفاضة المستعرة ويبشر بالنصر القادم في رحاب المسجد الأقصى المبارك".

من جانبها، نعت حركة المقاومة الشعبية الشهيد محمد جبريل رمانة، وقالت: "إن عمليات القتل المتواصلة لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة طريق المقاومة والنضال"، داعيةً للحفاظ على نهج الشهداء من خلال الاستمرار في المقاومة، "لأنها اللغة الوحيدة التي يفهمها الاحتلال الصهيوني".

وأضافت "نعاهد الله تعالى ثم جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد على أن نبقى ثابتين على درب الجهاد والمقاومة حتى نيل كافة حقوقنا الوطنية وأن نكون الأوفياء لشهدائنا وأن نسير على الدرب الذي سلكوه حتى يندحر العدو الصهيوني الغاشم عن أرضنا المباركة أو نلقى الله شهداء".

كما نعت الجبهة الديمقراطية الشهيد محمد رمانة، مؤكدةً أن الاحتلال واهم إن ظن أن جرائمه بإمكانها أن تنال من إرادة أبناء شعبنا أو تضعف مقاومته.

المصدر : الوطنية