طالب عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، بضرورة الاتفاق على خطة واستراتيجية وطنية تعتمد خيار المقاومة والكفاح بكافة الأشكال لمواجهة الاستيطان والاحتلال، والبدء فورًا بتنفيذ اتفاقيات المصالحة.

جاء ذلك في كلمة له خلال اللقاء الوطني التني تنظمه القوى السياسية والفعاليات الشعبية بمناسبة انعقاد اجتماع الأمناء العامين في الـ30 من الشهر الجاري في القاهرة.

كما طالب البطش بالبدء فورا بتنفيذ اتفاقيات القاهرة وبيروت وإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلين السياسيين، مؤكدًا على ضرورة وقف التنسيق الأمني وسحب أوسلو وإلغاء اتفاقية باريس التي أصبحت كارثة اقتصادية.

ودعا إلى ضرورة تشكيل قيادة وطنية موحدة تتفاعل معها القوى والشخصيات الوطنية والمجتمعية والشخصيات المستقلة، مطالبًا بالشروع فورا في إعادة تشكيل المجلس المركزي في الوطن والشتات وأهلنا في الأراضي المحتلة عام 48.

فيما طالب بإعادة بناء منظمة التحرير وإنشاء قيادة وطنية موحدة وتشكيل حكومة وطنية دون أية التزامات أو اشتراطات، مشددًا على ضرورة البدء بالحل في قضايا الجمهور الفلسطيني الصامد وتحقيق مطالبهم العادلة ورفع كل أشكال العقوبات عن القطاع وحل قضاياه المزمنة.

وشدد على ضرورة تعزيز صمود المواطن الفلسطيني لمواجهة المشروع الصهيوني والتصدي الوطني للتطبيع العربي مع الاحتلال.

وأكد على استمرار مقاومتنا حتى إنهاء الاحتلال وتقرير مصير شعبنا، مشددا على أن دماء الشهداء والجرحى سبتقى سبيل العودة.

 

 

 

المصدر : الوطنية