أفادت مصادر تربوية عراقية أن نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول للعام 2023، سيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم "الأحد أو الاثنين" ولا يوجد اليوم نتائج.

حيث يترقب 600 ألف طالب وطالبة في عموم المحافظات العراقية وممثلياتنا في اقليم كردستان، لحظة الإعلان الرسمي عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول للعام 2023.

فقد أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية، أن نتائج الثالث متوسط الدور الأول للعام 2023 في بغداد ,الرصافة , الكرخ ,البصرة ,ذي قار ,ديالى ,كربلاء ,كركوك ,ميسان ,المثنى ,النجف ,نينوى ,القادسية ,الأنبار , بابل ,صلاح الدين الكرخ الاولى الكرخ الثانية الكرخ الثالثة الرصافة الاولى الرصافة الثانية الرصافة الثالثة ,السليمانية , واسط اربيل , دهوك، ستكون متوفرة عبر منصات وزارة التربية وجميع المدارس.

ويمكنكم تحميل نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول مباشرة من خلال (الرابط التالي) فور الإعلان عنها رسمياً من قبل وزارة التربية.

من ناحية أخرى، نفت وزارة التربية نفياُ قاطعاً شائعة تسريب الأسئلة الامتحانية للسادس الاعدادي .

وأكدت في بيان لها، رصانة الأداء وحفظ مغلفات الاسئلة في غرف حصينة تتم حمايتها من قبل اللجان الفرعية للامتحانات.

وأشادت الوزارة بالجهود المبذولة من قبل جهاز الامن الوطني ووزارتي الداخلية والدفاع والوزارات الساندة من أجل انجاح الامتحانات .

وأهابت بالمواطنين الانتباه وعدم الانصياع للشائعات المغرضة التي تبثها بعض الصفحات الصفراء التي تحاول اثارة الفتن والاكاذيب حول سير العملية الامتحانية، مؤكدة احتفاظها بحق الرد القانوني على الصفحات المشبوهة اينما كانت.

وتداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبارا عن تسريب اسئلة امتحان الفيزياء للسادس العلمي ، أمس الأربعاء .

المصدر : وكالات